9 أسباب تجعلك تقرر للسياحة في تركيا في فصل الشتاء
أسباب للسياحة في تركيا في الشتاء

تعرف على أسباب للسياحة في تركيا في الشتاء

1. يمكنك التزلج لمسافة 8 كيلو متر متتالية

Erzurum / Palandöken Ski Center / Photo: Gülcan Acar

أسباب للسياحة في تركيا في الشتاء, تمتلك تركيا أكثر من 100 قمة فوق 9800 قدم (3000 متر) ونحو عشرة منتجعات للتزلج. والأكثر شعبية هو جنوب بحر مرمرة ، في قرية أولوداغ الألبية على ارتفاع أكثر من 6500 قدم. Palandöken ، في مقاطعة أرضروم الشرقية ، هي الأعلى في تركيا وهي موطن لأحد أطول مسارات التزلج الطبيعية في أوروبا.

2. سوف يكون لك متسع لزيارة الاماكن السياحية من دون ازدحام

1. يمكنك التزلج لمسافة 8 كيلو متر متتالية

أفضل وقت لزيارة المواقع اليونانية الرومانية الرائعة على البحر المتوسط هو فصل الشتاء ، عندما تتبخر الحرارة والحشود ويصبح الجو مزاجياً. توجه إلى تلال الترافرتين فوق مدينة أنطاليا للتجول في تابوت تيرميسوس الشبحي ، أو من خلال المدرج المضطرب الواقع فوق أطلال ساجالاسوس المصنوعة من الرخام الأبيض ؛ غزت الاسكندر الأكبر المدينتين البسيديتين في عام 333 قبل الميلاد.

3. ستتعرف على بابا نويل الحقيقي

عاش القديس نيك الحقيقي بعيدًا عن القطب الشمالي – لقد قام بالفعل بالوعظ في بلدة ميرا القديمة ، التي تسمى الآن ديمير ، بين أشجار النخيل على ساحل البحر المتوسط التركي. في كل عام في يوم العيد (6 ديسمبر) ، كان حشد المؤمنين الأرثوذكس اليونانيين يحتضن كاتدرائية دريمي التي يبلغ عمرها 1500 عام للاحتفال – انطلاقًا من الأيقونات – بسانت نيكولاس الأسود ذي اللون الأسود.

بالنسبة للحجاج ، فإن القديس هو بوسيدون ، إله البحر ، أكثر من الشكل المطلي باللون الوردي في دائرة القطب الشمالي. ولكن لا تنخدع بسبب عدم وجود حيوانات الرنة والجان. ترتكز أسطورة سانتا كلوز بقوة على الكرم (بما في ذلك الهدايا المقدمة عبر مدخنة إلى جوارب) لهذا الأسقف البيزنطي من القرن الخامس.

4. يمكنك الاستجمام في الحمام التركي

يمكنك اللجوء إلى فصل الشتاء في واحدة من العشرات من الحمامات التاريخية المملوءة بالبخار أو الحمامات الموجودة حول إسطنبول. من بين الأجمل أجمل قروش القرن السادس عشر ، التي خضعت مؤخرًا لعملية ترميم بعدة ملايين من الدولارات أعادتها إلى مجدها الأصلي. واحدة من 56 حمامًا صممها المهندس المعماري العثماني الأسطوري ميمار سنان ، تم بناء المجمع لكيليس علي باشا ، وهو إيطالي سابق تحول إلى أميرال والذي كان ، الأسطورة ، هو مصدر إلهام لسيرفانتيس دون كيشوت.

5. الذهاب للصيد على حافة آسيا وأوروبا

في فصل الشتاء ، تهاجر ملايين الأسماك عبر مضيق البوسفور في إسطنبول من البحر الأسود الأكثر برودة إلى الدفء النسبي للبحر الأبيض المتوسط. يحتشد الصيادون على طول الممر المائي ، الذي يقسم المدينة إلى أحياء آسيوية وأوروبية ، أو فوق جسر غلطة ، الذي يمتد على القرن الذهبي ، لتناول العشاء.

إذا تركت خطك في المنزل ، يمكنك تناول العشاء في مطعم meyhane التقليدي للحصول على أفضل الأسماك الشتوية ، بما في ذلك luf (السمكة الزرقاء) ، palamut (bonito) ، hamsi (الأنشوجة) ، و mezgit (البياض).

6. ستحصل على شراب دسم مصنوع من جذور الأوركيد البرية

في أعمق أعماق شتاء إسطنبول ، يظهر رجال كبار السن يدفعون السيوفار النحاسية البخارية المحتوية على شراب دسم يعود إلى العهد العثماني. Sahlep هو مزيج من الحليب المصطكي الساخن والسكر والدقيق المصنوع من الدرنات السحلية ، ويقدم مع القرفة. يشربه العديد من الأتراك بسبب صفاته العلاجية المزعومة ، لكنه أيضًا لذيذ للغاية ومضاد مثالي للتجول في يوم شتاء بارد. استمتع بصحنك بجانب حقيبة ورقية محشوة بالكستناء المحمصة حديثًا ، والمعروفة باسم kestane kebap ، والتي يتم شراؤها أيضًا من عربات الشوارع.

7. الاستمتاع بالحلويات الدافئة و المتنوعة بجميع انواعها

الحبوب والفواكه الطازجة والمجففة والمكسرات والفاصوليا والحمص والسكر هي المكونات الرئيسية لل aşure ، بودنغ يقدم للاحتفال باليوم الذي تلاشت فيه سفينة نوح. تختلف المكونات الدقيقة لهذه الحلوى الشبيهة بالعصيدة من منطقة إلى أخرى ، ومن أسرة إلى أخرى ، ولكن كل منها مثالي ليوم بارد.

هناك حلوى شهيرة أخرى في فصل الشتاء ، وهي السفرجل ، أو آيفا ، وهي مسلوقة تقليديًا في القرنفل وشراب السكر ، ويتم تقديمها مع دمى من القشدة المخفوقة. يتحول لحم الثمرة إلى اللون الأحمر البرتقالي ويتناقض بشكل جميل مع رقائق الفستق الأخضر المغطاة بالأعلى.

وايضا من أسباب للسياحة في تركيا في الشتاء هي انك

8. ستتمكن استنشاق بعض الهواء النقي من بحيرة أبانت

Bolu / Abant / Photo: Şemsi Güner

سيرشدك المشي السريع أو ركوب عربة تجرها الخيول حول 4.5 أميال من بحيرة Abant الرائعة ، التي تقع في منطقة Lake District الصغيرة في مقاطعة Bolu وتعانقها غابات من أشجار التنوب والزان المغطاة بالثلوج. كما لو أن المشهد لم يعد يشبه The Shining أي أكثر ، فهناك فندق يشبه Overlook.

9. زيارة بحر شاسع تحيط به قمم ثلجية

Van / Akdamar / Photo: Mark Edward HARRIS

كل شيء عن منطقة فان بجنوب شرق تركيا شديد الارتفاع ، وحشي ومقفول ، فكانت بحيرة “فان” هي الأكبر في البلاد ، وأعلى البراكين التي تحلق فوق الشواطئ الشمالية والغربية هي أعلى قممها. مع الجزر الصغيرة التي تنتشر في البحيرة والقلاع القديمة والكنائس والمساجد والمقابر على شواطئها ، هذا حقًا مكان رائع. البحيرة مالحة لدرجة أن معظمها لا يتجمد في فصل الشتاء ، لذلك حتى لو كان منتصف يناير ، يمكنك نقل العبارة إلى جزيرة أكدامار لزيارة كنيسة الصليب المقدس التي يعود تاريخها إلى القرن العاشر – كانت ذات يوم كنيسة ملكية المملكة الأرمنية فاسبوراكان.

روابط مفيدة :

السياحة في تركيا

أفضل 22 مكان سياحي في اسطنبول

أكثر 15 مكان جذبا للسياح في تركيا

افضل فنادق اسطنبول حسب المناطق

كيفية اختيار شركة سياحية تركية مناسبة 2020

9 أسباب تجعلك تقرر للسياحة في تركيا في فصل الشتاء