كيفية اختيار شركة سياحية تركية مناسبة 2020
شركة سياحية تركية

إذا كنت قررت السياحة في تركيا و تبحث عن رحلة في تركيا مع شركة سياحية تركية ، فسترى شركتان أو ثلاث شركات تقدم مسارات مماثلة … بأسعار مختلفة بشكل مدهش.

ماهو الفرق بين كل شركة سياحية تركية ؟ ما الذي هي العوامل لكي اختار شركة سياحية تركية مناسبة ؟

مجموعة متنوعة من العوامل تؤثر على جودة وسعر الجولات. هؤلاء بعض منهم:

عدد المجموعة

أعتقد أن أكثر الجولات متعة هي مجموعة صغيرة ، يتم تعريفها عادة على أنها من 10 إلى 12 مسافر كحد أقصى. يسمح الحجم الأمثل للمجموعة بالتفاعل والمحادثة والمرح والمشاركة بشكل لطيف ، ولا يتطلب وجود لوجستيات أثقل لتنظيم 40 أو 50 شخصًا داخل وخارج الفنادق والمعالم السياحية ، ومن وإلى الحافلة وخارجها.

الموسم

العرض والطلب : إذا أراد الكثير من المسافرين الذهاب إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه في نفس الوقت ، فستكون الأسعار أعلى. أكثر الشهور ازدحامًا في السفر الثقافي المستقل (أي ليس فقط إجازة على الشاطئ) هي أبريل ومايو وأوائل يونيو وسبتمبر وأكتوبر. (للشواطئ ، من يونيو إلى سبتمبر).

مسار الرحلة

قد تستغرق الرحلة التي تقضي معظم وقتها في اسطنبول وغرب تركيا الأغلى ثمناً أكثر من رحلة تنقلك إلى شرق تركيا بعيد المنال.

الفنادق

فنادق أكثر راحة وذات موقع جيد تكلف أكثر من الفنادق الأساسية بعيدًا عن الحركة. يمكنك توفير المال في جولة تقيم في فندق حديث بسيط في ضواحي المدينة. إذا كنت تفضل أحد فنادق البوتيك الرائعة في وسط المدينة بالقرب من المتاحف والمتاجر والمطاعم ووسائل النقل العام ، فقد تكلف الجولة أكثر لأن هذه الفنادق أغلى.

الوجبات

تشمل بعض الشركات معظم الوجبات ، وبعضها لا يتضمن سوى عدد قليل ، مما يمنحك الحرية في استكشاف المطبخ التركي كما تريد. قد تفضل الوجبات المتضمنة لسعر الرحلة السياحية ، أو قد تفضل البحث عن مطاعم لبعض الوجبات بمفردك — أو تناول وجبة خفيفة فقط أو نزهة.

وماذا عن الوجبات المضمنة؟ هل يمكنك اختيار ما تريده من القائمة في مطعم جيد الجودة ، أم أنك ستحصل على طبق واحد ، “الدجاج أو المكرونة” ، في غرفة طعام جماعية؟ هل المشروبات مشمولة (غالبًا ، ليست كذلك). ما هي “الإضافات” الأخرى التي يجب عليك شراؤها بنفسك؟ قبل أن تنظر إلى سعر جولة ، حدد ما هو مهم بالنسبة لك.

المواصلات

أفضل الشركات السياحية لا تملأ السيارة. للقيام بجولة صغيرة تضم 10 مسافرين ، قد توفر الشركة حافلة متوسطة الحجم تضم 14 مقعدًا ، لذلك هناك متسع لتغيير المقاعد ، وتمتد إلى الخارج ، وأكوام يومية ، وما إلى ذلك. هذا يكلف أكثر ، ولكنه أكثر متعة للمشاركين. قد تستخدم جولة أرخص السيارة ذات الحجم نفسه ، ولكن مع 16 مقعدًا ، كلها ممتلئة.

ضمان المواعيد

يعد تنظيم جولة محفوفة بالمخاطر: تقوم الشركة بعمل جميع التزامات الفندق والوجبات والدليل والنقل ، ولكن هل سيأخذ عدد كاف من المسافرين هذه الجولة لجعلها مربحة؟

تعني المغادرة المضمونة أن الجولة ستذهب حتى إذا كانت الشركة السياحية ستخسر المال عليها. إذا كانت الشركة تحتاج إلى ثمانية مشاركين لجني الأرباح ، ولكن هناك شخصان فقط يقومان بالجولة ، ستظل جولة المغادرة المضمونة. سيحصل هذان الشخصان على جولة خاصة بتكلفة أقل لجولة جماعية ، ستخسر الشركة المال (هذه المرة) ، ولكن لن تخيب آمال المسافرين.

لذا فإن المغادرة المضمونة تساوي أكثر من مجرد جولة تقوم بالإعلان عن الحد الأدنى لعدد المشاركين اللازم لتشغيلها.

التسوق

وكالات السفر التي نوصي بها حساسة للغاية وتحترم أولئك الذين لا يهتمون بالتسوق. ومع ذلك ، تشتمل العديد من الجولات في تركيا على “مكون التسوق” ، وهو موقف في واحد أو أكثر من المتاجر التي تبيع السجاد والسيراميك والملابس الجلدية والتذكارات ، إلخ. وغالبًا ما يطلق على المتجر اسم “المركز الثقافي” ، و “مركز الحرف التقليدية” ، و ” معرض الفن ، “إلخ. لإخفاء وظيفته كمتجر للبيع بالتجزئة.

ولكن الوقت الذي تقضيه في متجر هو الوقت الذي لا تقضيه لمشاهدة معالم المدينة أو الاسترخاء في فندقك. إذا لم تكن مهتمًا بالتسوق ، فقد تشعر بالملل لأن المتاجر السياحية تميل إلى أن تكون في أماكن معزولة ، بعيدًا عن مناطق الجذب الأخرى.

لقد رأيت مسارات سياحية منخفضة التكلفة لمدة 5 أيام تشتمل على يوم كامل من مشاهدة معالم المدينة المحملة (مع الكثير من السيارات السريعة) ، ويومين من وقت الفراغ ، ويومين كاملين من التسوق في المتاجر “الأسيرة”. هل هذا ما تريده؟ السعر منخفض بالتأكيد. أو هل تفضل أربعة أيام من مشاهدة المعالم السياحية المتوازنة والموجهة ومحطة واحدة للتسوق لمدة ساعة أو نحو ذلك وبعد الظهر مجانًا؟

اليك قائمة لمراجعة القرارات الخاصة بك حول قضاء رحلة جيدة في تركيا:

1. ما حجم المجموعة؟ هل هذا العدد مضمون؟

2. إذا كان يجب عليك السفر في موسم الذروة ، توقع أن تدفع أكثر.

3. تحديد ما إذا كان موعد الرحيل مضمون.

4. احصل على معلومات حول الفنادق السياحية ، بما في ذلك الحجم (عدد الغرف) والشخصية والخدمات وأسعار الغرف والموقع. (تلميح: استخدم خرائط Google ، وبالنسبة إلى اسطنبول ، راجع أوصاف المناطق الفندقية. المزيد …)

5. احسب عدد الوجبات المضمّنة ، واقرأ المطبوعات الدقيقة عن مرافق وسياسات تناول الطعام: هل يمكنك طلب قائمة طعام انتقائية من القائمة؟ أم أنها جدول قائمة الطعام؟ ما المشروبات المدرجة ، إن وجدت؟

6. اسأل عن سياسات النقل: ما حجم السيارة؟ هل سيتم شغل كل مقعد؟ (الحصول على مقاعد مجانية لحزم اليوم ، والتنقل ، يعد ميزة كبيرة.)

7. اسأل كم من الوقت يقضيه في التسوق في “المراكز الثقافية” (محطات التسوق) ، في عدد الأيام ، وهل يمكنك إلغاء الاشتراك (إذا كان هذا ما تريد)؟

8. بصرف النظر عن الشركة التي تستخدمها ، كن على يقين * من قراءة الشروط والأحكام الخاصة بالشركة بعناية ، فقد يبدو أنها “الطباعة الصغيرة” ، و “boilerplate” ، و “legalese” ، ولكن الشروط والأحكام تعد أكثر أهمية من خط الرحلة. وهي تحدد العقد القانوني بينك وبين الشركة السياحية. إذا كنت لا تعرف ما توافق عليه ، فأنت تجهز نفسك لخيبة الأمل.

بالتأكيد ، فإن معظم المسافرين إلى تركيا الذين يقومون بجولات يبعثون بالسعادة والرضا. يمكن أن تساعدك المقارنة الدقيقة لأفضل الجولات في الحصول على الرحلة التي تريدها.

إذا كان لديك حظ سيء في جولة ، فإليك طريقة تقديم شكوى رسمية في وكالة السياحة التركية لاسترجاع حقك.

اقرأ ايضا :

السياحة في تركيا

9 أسباب تجعلك تقرر للسياحة في تركيا في فصل الشتاء

أجمل 5 حدائق في اسطنبول يجب عليك زيارتها

أفضل 12 مكان سياحي في اسطنبول لالتقاط صورة سيلفي

أفضل 5 أماكن للسياحة مع أطفالك في تركيا

أفضل 5 أماكن للتزلج في تركيا