أكثر 15 مكان جذبا للسياح في تركيا
أكثر 15 مكان جذبا للسياح في تركيا

 تعد تركيا ، المليئة بالآثار القديمة التي تركها مجموعة من الغزاة ، وجهة ساحرة تمتد عبر آسيا وأوروبا لقد اعددنا لك أكثر 15 مكان جذبا للسياح في تركيا مع كل التفاصيل التي لم تعرفها من قبل.

إن ثقافتها النابضة بالحياة وطعامها المشهور وتاريخها الواسع يذهبون جميع المغامرين هنا ، في حين أن مناظرها الطبيعية المجيدة – من البحر الأبيض المتوسط المغطى بالشمس إلى الجبال العظيمة والسهوب القاحلة – هي أمور بارزة في حد ذاتها.

سواء كنت ترغب في الاستمتاع بالأمجاد البيزنطية والعثمانية في إسطنبول عند استراحة في المدينة أو الاستلقاء على الشاطئ أو الخوض في التاريخ والتجول عبر أنقاض مثل أفسس أو مشاهدة بعض بانوراما العالم الأكثر سريالية في باموكال وكابادوكيا ، عوامل الجذب الوفرة. لمزيد من الأفكار حول الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها ، اقرأ قائمة أكثر 15 مكان جذبا للسياح في تركيا .

1. Aya Sofya ايه صوفيا

أكثر 15 منطقة جذبا للسياح في تركيا

احد اشهر أجمل المباني في العالم ، والمجد البيزنطي الرائع لمتحف آيا صوفيا (آيا صوفيا) ليس فقط واحدة من أفضل الأشياء في اسطنبول ، ولكن أيضا في تركيا.

إن الجزء المذهل من الجزء الخارجي يملؤه المآذن الحساسة التي تمت إضافتها بعد الفتح العثماني ، في حين أن المساحة الداخلية الجصية الفخمة والتذكارية تمثل تذكيرًا كبيرًا بقوة وقدرة القسطنطينية القديمة. هذا النصب المشهور أمر لا بد منه لكل سائح يزور البلاد.

الإقامة: أفضل 15 مكان للإقامة في إسطنبول

أفضل 22 مكان سياحي في اسطنبول

قراءة المزيد: استكشاف آيا صوفيا (آيا صوفيا)

 

2. Ephesus افسس

أكثر 15 منطقة جذبا للسياح في تركيا

لا ينبغي تفويتها ، إنقاض مدينة أفسس العظيمة هي مدينة تضم آثارًا ضخمة وطرقًا ذات أعمدة رخامية. واحدة من المدن الرومانية الأكثر اكتمالا ، والتي لا تزال قائمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، هذا هو المكان المناسب لتجربة ما يجب أن تكون عليه الحياة خلال العصر الذهبي للإمبراطورية الرومانية.

سوف تستغرق رحلة مشاهدة معالم المدينة هنا نصف يوم على الأقل لتغطية المعالم الرئيسية وأطول ، إذا كنت ترغب حقًا في الاستكشاف ، لذلك تأكد من التخطيط لزيارتك حتى لا تشعر بالاندفاع.

الإقامة: حيث البقاء بالقرب من أفسس

قراءة المزيد:
زيارة أفسس: الجذب السياحي ، نصائح وجولات

3. Cappadocia كابادوكيا

أكثر 15 منطقة جذبا للسياح في تركيا

إن الوديان الصخرية سريالية من كابادوكيا هي حلم كل مصور. تعد سفوح التلال وقمة التلال موطنًا لصور بانورامية تموج من الصخور التي تشبه الأمواج أو الذروة الغريبة التي تشكلت عبر آلاف السنين من الرياح والمياه.

وإذا كنت لا ترغب في المشي لمسافات طويلة للحصول على المناظر ، فهذه واحدة من أفضل الوجهات في العالم للقيام برحلة منطاد الهواء الساخن. إذا كان المنظر القمري غير كافٍ لإغرائك ، فإن الكنائس الموجودة في العصر البيزنطي المحفورة في هذه الوديان تقع في هذه الوديان ، عندما كانت هذه المنطقة موقعًا مسيحيًا مبكرًا مهمًا.

الإقامة: حيث البقاء في كابادوكيا

قراءة المزيد:
مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييمًا في كابادوكيا

4. Topkapi Palace قصر توب كابي

السياحة في تركيا

يأخذك قصر توبكابي إلى العالم الخيالي الفخم للسلاطين. كان من هنا أن سلاطين العصر العثماني قاموا بتشكيل إمبراطورية تمتد حتى أوروبا وصولاً إلى الشرق الأوسط وإفريقيا.

تعتبر التصميمات الداخلية التي تتميز بديكورها الفخم والمكسو بالبلاط المذهل ، نظرة خاطفة لا تُنسى على قاعدة القوة العثمانية. كانت الحدائق العامة المحيطة ذات يوم المجال الوحيد للمبنى الملكي ولكنها مفتوحة الآن للجمهور وتوفر راحة خضراء هادئة من شوارع المدينة.

الإقامة: الأماكن الأعلى تقييمًا للإقامة في إسطنبول

قراءة المزيد:
أعلى مناطق الجذب السياحي في اسطنبول

5. Pamukkale باموكالي

السياحة في تركيا

واحدة من عجائب تركيا الطبيعية الأكثر شهرة ، شرفات الترافرتين البيضاء النقية في باموكالي (“قلعة القطن” باللغة الإنجليزية) تتسلق أسفل المنحدر تبدو وكأنها حقل ثلج خارج المكان وسط المناظر الطبيعية الخضراء. على الرغم من أن الترافرتين هم من أهم معالم رحلة تركيا ، إلا أن الآثار الشاسعة والساحرة لرومان هيابوليس ، وهي مدينة سبا قديمة ، تقع على قمة تلة الكالسيت هذه ، مما يوفر سببًا آخر للزيارة.

للحصول على أفضل الصور ، يمكنك الذهاب إلى الغسق عندما يتوهج الترافرتين مع غرق الشمس تحت الأفق.

الإقامة: حيث البقاء بالقرب من باموكالي

قراءة المزيد:
مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييمًا في باموكالي

6. Sumela Monastery سوميلا

السياحة في تركيا

يعد موقع Sumela Monastery (دير العذراء مريم) ، الذي يتميز بموقعه المذهل والوحيد الذي تم بناؤه على وجه منحدر ، نقطة جذب رئيسية للزائرين على طول ساحل البحر الأسود. تجول حول هذا المجمع الديني المهجور ، مع كنيسته الداخلية المزدحمة بلوحات جدارية نابضة بالحياة ، أمر لا بد منه لأي شخص يقوم بالرحلة الطويلة إلى المنطقة الشمالية الشرقية لتركيا.

افتتح الدير لأول مرة خلال العصر البيزنطي ولم يغلق إلا في عام 1923. واليوم ، يتجول في زنزاناته الفارغة ، من السهل أن نتخيل الحياة المعزولة للرهبان الذين عاشوا ذات يوم هنا.

الإقامة: حيث البقاء بالقرب من دير سوميلا

قراءة المزيد:
مناطق الجذب السياحي الأعلى تصنيفًا على ساحل البحر الأسود

7. Mount Nemrut جبل نمروت

السياحة في تركيا

تتصدر قمة جبل نمروت ، التي تعد قمة المعالم السياحية في شرق تركيا ، بقايا الجنائز المكسورة بقايا التماثيل الضخمة التي كانت تحرسها. يجب أن يكون هذا المكان الغريب والوحيد واحدًا من أكثر المواقع الأثرية غرابة في تركيا. الرؤوس الحجرية العملاقة للآلهة المنسية منذ فترة طويلة تحدق من القمة ، مما يلقي أجواء غريبة على قمة الجبل الجرداء. حان الوقت لشروق الشمس ، حتى تتمكن من مشاهدة التماثيل وهي تلوح في الأفق من الظلام.

الإقامة: حيث البقاء بالقرب من جبل نمروت

قراءة المزيد:
استكشاف جبل نمروت: دليل الزائر

8. Ani اَني

السياحة في تركيا

تقع المباني المهجورة لمدينة آني القوية على طريق الحرير في السهول القريبة من الحدود التركية الحديثة مع أرمينيا. بمجرد أن أصبحت العاصمة الأرمنية ، انتهى عصر العاني الذهبي في القرن الرابع عشر بعد الغارات المغولية وتدمير الزلازل وطريق التجارة التي لعبت جميعها دورها في تراجع المدينة.

المباني الجميلة المبنية من الطوب الأحمر والتي لا تزال تنهار وسط عشب السهوب يكون لها تأثير ساحر على كل من يزورها لا تفوّت كنيسة المخلص أو كنيسة القديس غريغوري ، حيث لا يزال هناك مبانٍ حجرية متقنة وبقايا جدارية.

الإقامة: حيث البقاء بالقرب من العاني

9. Aspendos اسبيندوس

السياحة في تركيا

إلى الجنوب مباشرة من أنطاليا ، يحتفل الجزء الضخم من المسرح الروماني في أسبيندوس بفخ ومراسم حكم ماركوس أوريليوس. يعتبر أفضل مثال على قيد الحياة لمسرح العصر الكلاسيكي الذي لا يزال قائما في العالم ، وهو واحد من معالم الجذب في العصور القديمة.

على الرغم من أن المسرح هو السبب الرئيسي للزيارة هنا ، وبالنسبة لمعظم الزوار في رحلة لمدة نصف يوم من أنطاليا أو سايد القريبة ، فإن المسرح هو كل ما يشاهدونه – هناك المزيد من الآثار التي يمكن استكشافها في منطقة جبلية شاسعة إذا كان لديك وقت .

الإقامة: حيث البقاء بالقرب من اسبيندوس

قراءة المزيد:
الاسبندوس: دليل الزائر
مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييمًا في أنطاليا

10. Cruising the Mediterranean الإبحار في البحر الأبيض المتوسط

السياحة في تركيا

يحتوي ساحل تركيا على البحر الأبيض المتوسط على أطلال وفيرة والعديد من الأشياء التي يجب القيام بها ، ولكن بالنسبة للكثير من الناس ، فإن الأمر كله يتعلق بالتمتع بأشعة الشمس والاستمتاع بالمناظر الساحلية الرائعة.

المبحرة على متن يخت هو النشاط رقم واحد لزوار بودروم وفتحية لسبب وجيه. تعد المنحدرات شديدة الانحدار المغطاة بالغابات والكهوف الخفية التي تمارس شواطئ صغيرة ذات الرمال البيضاء ، ومئات الجزر المتناثرة هي المكان المثالي للاستكشاف عن طريق البحر. حتى متهورو الأرض سوف يكون معجب.

تُعرف واحدة من أكثر الرحلات شهرة باسم “Blue Cruise” وتسافر من فتحية جنوبًا على الساحل حتى النزول بالقرب من أوليمبوس ، موطن ظاهرة شيميرا الطبيعية الشهيرة.

الإقامة: أين تقيم في بودروم

قراءة المزيد:
مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييمًا في بودروم

11. Pergamum بريجاموس

السياحة في تركيا

تتمتع تركيا بوفرة من الآثار اليونانية الرومانية ، ولكن لا يمكن وضعها في مكان رومانسي مثل بيرجاموم القديمة في بيرجاما الحديثة. كانت بقايا معبد بيرجاموم التي كانت في السابق إحدى المكتبات الأكثر أهمية في العالم القديم ، تترأس الآن بشكل كبير على قمة تل.

إنه مكان رائع لاستكشافه ، حيث توجد منطقة Acropolis ومسرح مقطوع إلى جانب التل مع مناظر بانورامية شاملة من أعلى مستويات الجلوس. إنه مكان رائع للزيارة إذا كنت ترغب في الشعور الحقيقي بالحياة في العصر الروماني.

الإقامة: حيث البقاء بالقرب من بيرجاموم

قراءة المزيد:
مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييمًا في بيرجاموم وشمال بحر إيجة

12. Ölüdeniz أولودينيز

السياحة في تركيا

مستحيل المياه الفيروزية الزرقاء. التحقق من. غابة خضراء مورقة تسقط على منحدر إلى شاطئ رملي أبيض. التحقق من. يعد مدخل اولودينيز المحمي ، على بعد رحلة قصيرة من فتحية ، أكثر الشواطئ شهرة في تركيا ، وبمناظر طبيعية ربما تكون قد سقطت على بطاقة بريدية مثالية ، فمن السهل أن نرى لماذا لم تتراجع شعبيتها.

إذا كان الشاطئ مزدحمًا جدًا ، فقد حان الوقت للتوجه إلى السماء وتجربة المناظر الجوية المذهلة على غوص بالمظلات الشراعية بالقرب من قمة جبل باباداج العظيم ، الذي يرتفع خلف الشاطئ. أوه ، هل ذكرنا أن أولودينيز هي واحدة من أفضل وجهات الطيران الشراعي في العالم؟ التحقق من.

الإقامة: أين تقيم في أولودينيز

قراءة المزيد:
مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييمًا في فتحية

13. Antalya انطاليا

السياحة في تركيا

هذا المحور المتوسطي الصاخب لديه شيء للجميع. الشواطئ خارج المدينة هي جنة الشمس الكلسية في الصيف وتجذب السياح من جميع أنحاء أوروبا.

في حين أن المدينة القديمة ، التي تقع في وسط المدينة مباشرة ، بأزقتها المرصوفة بالحصى التي تجسدها القصور العثمانية المذهلة ، تعد مكانًا رائعًا للاستكشاف. يشتهر متحف أنطاليا بأنه أحد أفضل البلاد ، مع مجموعة مذهلة من التماثيل الرخامية الهلنستية والرومانية ، وهناك أكياس من مناطق الجذب خارج المدينة من اسبيندوس و Perge إلى بلدة سيدا ، مما يجعل هذه قاعدة رائعة لاستكشاف منطقة.

قراءة المزيد:
مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييمًا في أنطاليا

14. Safranbolu سافرانبولو

السياحة في تركيا

تعد المدينة العثمانية الأفضل الحفاظ عليها في تركيا مكانًا رائعًا للضوء للأزقة المتعرجة النحيلة المزدحمة بالقصور الخشبية التي تم تجديدها جيدًا والتي كانت ذات يوم موطنًا للتجار الأثرياء وقد تحولت الآن إلى فنادق ومطاعم فاخرة.

هناك القليل للقيام به بالفعل في المدينة. بدلاً من ذلك ، يعد هذا مكانًا للتنزه ببساطة في الشوارع والاستمتاع بجو العالم القديم. تشتهر أيضًا بحلوياتها التقليدية وحرفها ، وهناك الكثير من المتاجر اللطيفة حيث يمكنك الحصول على هدية تذكارية فريدة من نوعها. إذا كنت تنطلق في الطرق الداخلية من إسطنبول ، فهذا مكان رائع للتوقف خلال الليل وتجربة الأجواء التاريخية.

قراءة المزيد
مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييمًا في سافرانبولو

15. Patara باتارا

السياحة في تركيا

مع ساحل البحر الأبيض المتوسط الطويل ، يوجد شاطئ لكل أنواع عبادة الشمس في تركيا ، لكن باتارا هي من بين مساحاتها الرملية الأكثر شهرة. يمتد الشاطئ لمسافة 18 كم على طول الخط الساحلي ، ويوفر مساحة كبيرة ، لذلك حتى في ذروة الصيف ، لا يزال بإمكانك العثور على مكان هادئ بعيدًا عن الزحام.

إضافة إلى التجربة ، خلف الرمال مباشرة ، هناك الآثار الشاسعة في باتارا القديمة ، والتي تشمل شارعًا ذا أعمدة ، واستعادة رصيف (برلمان المدينة) ، ومسرحًا جلس 5000 شخص.

بمجرد أن تمتلئ بالشمس والرمال والسباحة ، تجول وراء الكثبان الرملية واستكشف بقايا المدينة الليسية المزدهرة ذات يوم. يمكن الوصول إلى باتارا بسهولة من كل من كاز و فتحية.

قراءة المزيد:
معالم الجذب الأعلى تقييمًا في فتحية

لقد قرأت حول أكثر 15 مكان جذبا للسياح في تركيا اليك مقالات اخرى قد تهمك :

 

 

 

 

 

Comments