أجمل 5 حدائق في اسطنبول يجب عليك زيارتها
أجمل 5 حدائق في اسطنبول

عندما تسافر كعائلة ، في كثير من الأحيان ترغب في زيارة كل الجمال التاريخي وبقية أفراد العائلة يريدون فقط الجري واللعب. لكن المساحات الخضراء والجمال في إسطنبول بها الكثير من الأماكن حيث يمكنك الاستمتاع بنزهة لطيفة (أو أكثر!) ويمكن لأطفالك اللعب في الملعب المحلي أو الركض لمحتوى قلبهم. إليك قائمة تضم أجمل 5 حدائق في اسطنبول ، كلها بالقرب من بعضها في إسطنبول حتى تتمكن من الاختيار والاختيار ، أو الذهاب إلى أكثر من واحدة في يوم واحد!

Yıldız Park حديقة يلدز

Yıldız Park حديقة يلدز

حديقة يلدز هي أكبر حديقة في اسطنبول و الترتيب الاول في قائمة أجمل 5 حدائق في اسطنبول ، وتقع بين بشيكتاش وأورتاكوي. تبلغ مساحتها 25 فدانًا وتقع في وسط المدينة ، وتم تجديدها مؤخرًا بالكامل لتصبح واحدة من أجمل حدائق المدن في أوروبا.

تقع الحديقة بشكل أساسي على تل واحد ضخم ، مما يجعلها الآن مجموعة من الحدائق المتداول مع وجود نهر يمتد من منتصفه ، مما يؤدي إلى عدد من المجاري المائية والشلالات القادمة منه. هناك جسور خشبية فوق النهر والجداول ، مثالية للأطفال على الجري والتأرجح (وآمنة تمامًا وعالية بما يكفي ليواصلوا!).

كان في الأصل مجمعًا لقصر الصيد في السلطان ، وقبل ذلك كان القصر عبارة عن أرض حرجية. يوجد أربعة أكواب في جميع أنحاء الحديقة ، كل واحد يقدم الشاي والوجبات الخفيفة الصغيرة. هناك أيضًا العشرات من الملاعب في جميع أنحاء الحديقة ، والتي صُممت للأعمار والقدرات المختلفة.

الحديقة ضخمة – من السهل جدًا أن تضيع – لكن هذا يعني أنه من السهل حقًا العثور على زاوية صغيرة لنفسك والاسترخاء فقط وسط المساحات الخضراء مع ظهور السناجب والقنفذ والحياة البرية الأخرى وطلب العروض من النزهة سلة!

Ihlamur Kasrı حديقة قصر اهلامور

Ihlamur Kasrı حديقة قصر اهلامور

فقط من بشيكتاش ، ليس بعيدًا عن يلديز ، يكمن جوهرة إسطنبول غير المكتشفة. قصر للصيد سابق ، لا يوجد به ملعب ، لكنه يعوضه عن طريق وجود طاووس وبطة وأرانب تجري بحرية. يتم تشذيب المنتزه عن كثب ، لذلك لا يُسمح بإحضار الطعام (إلى ما وراء السندويشات الصغيرة لنفسك أو لأطفالك) ويثبط الأطفال عن مطاردة الحيوانات.

الأكواخ في المبنى جميلة بشكل مذهل ، ويمكنك التجول في المنطقة الرئيسية ، والتي تُستخدم كمنطقة لتناول الطعام خلال أشهر الشتاء. هناك بركة في الجزء الخلفي من الحديقة مع السلاحف والضفادع تقفز ، وهناك حديقة أكثر برية تؤدي إلى أن الأطفال يمكن استكشاف ، وربما اكتشاف الطاووس يستريح يحاول الهرب من الزوار! هذه الحديقة غير معروفة ولا تكاد تكون مزدحمة على الإطلاق ، لذلك فهي مكان رائع لأخذ العائلة ومشاهدة تاريخ المدينة مع ترك الصغار يستمتعون في الشمس. هذه هي الحديقة الوحيدة في هذه القائمة مع رسوم دخول ، لكنها لا تكاد تذكر (2.5 ليرة تركية) وصيانة السيارات واسعة النطاق ، لذلك ترى بالتأكيد أين تذهب الأموال.

Emirgan Park حديقة ايميرجان

Emirgan Park حديقة ايميرجان

ايميرجان هي حديقة ضخمة أخرى ، أبعد قليلاً على طول البوسفور من الآخرين. وهي معروفة بشكل خاص بالزهور الجميلة المزروعة ، وهي تستحق المشاهدة خلال فصل الربيع لمجموعة متنوعة من ألوان الزنبق التي يتم زراعتها في جميع الأنحاء بترتيبات مختلفة لا تصدق. هناك السناجب تدور حولها ، والعديد من الملاعب المختلفة (بما في ذلك بعض صالات رياضة الغابة المتسلقة للأطفال الأكبر سناً) ، وتميل الحديقة إلى كشك في الجزء العلوي يوفر مناظر خلابة مطلة على مضيق البوسفور ومكانًا رائعًا للحصول على كوب من الشاي التركي واسترخ ، واستكشف بعضًا من أجمل تنسيقات الزهور التي ستراها على الإطلاق.

Meyve Bahçesi حديقة الفواكة

Meyve Bahçesi حديقة الفواكة

يقع هذا المنتزه الضخم ، الذي يعد كنزًا آخر مخفيًا ، أسفل الجسر في أورتاكوي ، وكما يدل اسمه على أنه حديقة فواكه بها أشجار لا نهاية لها حيث يمكن للأطفال المجيء واختيار التوت والتوت والكمثرى والرمان (عندما يكون ذلك في الموسم). يوجد ملعب واحد فقط ، يقع في قاع الحديقة ، لكنه مغلق تمامًا ولا يكاد يكون مزدحمًا. ثم تصطف أشجار الفاكهة على بعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام إلى أعلى المنتزه ، حيث يوجد مقهى جميل يقدم مجموعة واسعة ومدهشة من الأشياء لتناول الطعام والشراب ، مع التأكد من إبقاء الأمور باردة في أشهر الصيف بعد المشي لأعلى ( يوجد طريق رئيسي فوق المنتزه ، لأولئك الذين يفضلون السير لأسفل من أعلى.

Dolmabahçe Palace حديقة قصر دولماباهشه

Dolmabahçe Palace حديقة قصر دولماباهشه

هذا قليل ، لكن حدائق القصر في دولمابهشه مجانية ومُصانة بشكل جيد. إنها كبيرة جدًا وعلى طول الواجهة البحرية يوجد مقهى يقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات بأفضل طريقة عرض ستجدها في أي مكان في إسطنبول على طول الواجهة البحرية. انظر إلى إحدى الطرق وسترى قصر توبكابي يرتفع أمامك ، والآخر وسترى الجسر يعبر الجانب الآسيوي من المدينة. وبالطبع ، يجلس القصر المذهل نفسه أمامك بكل مجد. يتم تشجيع الأطفال على الركض والاستمتاع بالحدائق الجميلة.

روابط مفيدة :

السياحة في تركيا

أفضل 22 مكان سياحي في اسطنبول

أكثر 15 مكان جذبا للسياح في تركيا

افضل فنادق اسطنبول حسب المناطق

كيفية اختيار شركة سياحية تركية مناسبة 2020

9 أسباب تجعلك تقرر للسياحة في تركيا في فصل الشتاء